أعلان الهيدر

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

الرئيسية اسباب تساقط الشعر اثناء الحمل ونصائح للعناية بشعرك

اسباب تساقط الشعر اثناء الحمل ونصائح للعناية بشعرك

  اسباب تساقط الشعر اثناء الحمل ونصائح للعناية بشعرك



      تعاني كل حامل من تغيرات كثيرة في جسدها خلال فترة الحمل.. ولعل من أكثر التغيرات التي تزعجها تساقط الشعر خلال الحمل.. والذي يستمر أحياناً حتى ما بعد الولادة.. وكون الاعتناء بالشعر يشكل هاجساً لكل امرأة.. نجد الحامل تبحث عن طرق لتخفف من تساقط شعرها.. ويصبح اهتمامها به أكثر من قبل بكثير وهي تتساءل عن الأسباب التي تؤدي لتساقط شعرها بكثرة إلى هذا الحد.. في مقالنا لليوم نتعرف معاً على أسباب تساقط الشعر.. وأفضل الطرق للعناية به وحمايته أثناء الحمل وبعد الولادة..

 تساقط الشعر و الحمل :
      تساقط الشعر المرتبط بالحمل هو الشكل الأكثر شيوعا لتساقط الشعر .. ويتسبب فقدان الشعر الزائد عن طريق زيادة كمية من هرمون الاستروجين في الجسم .
      هناك بعض الأسباب الكامنة وراء فقدان الشعر هذا أثناء فترة الحمل بما في ذلك نقص في الفيتامينات والمعادن. حتى إذا كان يحدث فقدان الشعر أثناء فترة الحمل ، تحتاجين إلى مراجعة الطبيب فورا لضمان أن يتم تلقي المواد الغذائية اللازمة لك .
       يمكن للحمل ان يؤثر على كامل الجسم للمرأة وذلك يشمل الشعر والأظافر والجلد. و تساقط الشعر أمر شائع أثناء الحمل ، لذلك لا داعي للقلق كثيرا حول هذا الموضوع. عدم التوازن الهرموني هو السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى فقدان الشعر أثناء أو بعد الحمل. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر في امرأة حامل. ربما شدة فقدان الشعر تختلف من امرأة إلى أخرى ، ومن حمل إلى حمل . و تحديد السبب الأساسي لسقوط الشعر تساعدك على الحصول على العلاج المناسب .

أسباب تساقط الشعر عند النساء الحوامل : 
•كما هو مذكورة أعلاه ، التغيرات الهرمونية هي الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر في النساء الحوامل. وبصرف النظر عن هذا ، هناك أسباب أخرى كثيرة والتي تشمل فيتامين أو نقص المعادن خلال فترة الحمل.
• وفقا للأكاديمية الأميركية لأطباء العائلة ، هناك أشخاص لديهم ميل لحاصة التشكيل أندروجيني و هم أكثر عرضة لتجربة فقدان الشعر أثناء أو بعد الحمل .
• خمول الغدد الدرقية أو فرط نشاط الدرقية تساهم أيضا في تساقط الشعر خلال فترة الحمل. لذلك ، استشارة الطبيب وتحديد السبب الجذري لسقوط شعرك والحصول على العلاج المناسب هو انسب حل .

نصائح للعناية بشعرك أثناء الحمل:
     من المهم جداً العناية بالشعر خلال الحمل وبعد الولادة، ومن النصائح التي تساعدك على تقديم العناية الكاملة بشعرك طوال هذه الفترة:
1- استخدام الزيوت طبيعية، فهي ذات فائدة كبيرة في حالة استشارة الطبيب المختص، ومنها مثلاً زيت جوز الهند، الخروع، وزيوت بعض الطيور كالنعام، وبودرة الحنة التي زادت استخداماتها بكثرة خلال هذه الأيام، وهي علاج مبرد للرأس يعمل على التقليل من حرارة الرأس وبالتالي يمنع تساقط الشعر.
2- قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو، من المهم أن تدعكي فروة رأسك بأصابعك فترة طويلة، حتى ينمو شعرك بصورة جيدة وأكثر كثافة، وبذلك تسهلين عملية تعويض الشعر الذي فقدته.
3- أفضل طريقة لغسل الشعر هي بتشطيفه جيداً بالماء الدافئ بعد غسله بالشامبو المناسب لنوعية شعرك وتطبيق الملطف عليه. بعد غسله، ضعي عليه مستحضر الترطيب الذي لا يُغسل لتغذيته، قبل أن تتركيه يجف طبيعياً في الهواء، أو أن تجففيه بالمجفف الكهربائي، مع ضرورة إبقاء الأخير بعيداً عن شعرك بـ10سم على الأقل، وألا تكون حرارة الهواء المنبعث من فوهته مرتفعة جداً.
4- يؤكد الأطباء على ضرورة تغيير الشامبو الذي تستخدمينه عادة، لأنه من الخطأ الاستمرار في استخدام شامبو من نوعية واحدة مدة طويلة. اختاري نوعاً آخر ذا خاصية تلطيف وتغذية للشعر.
5- من الضروري تهوية فروة رأسك قبل النوم وإزالة الرواسب المتراكمة عليها، من خلال تسريح شعرك بفرشاة ناعمة مصنوعة من الألياف الطبيعية؛ ولتكن هذه الفرشاة مستديرة الشكل. كما بإمكانك استخدام مشط من الخشب تمررينه عدة مرات على خصلاتك.
6- من الضروري التقليل من استخدام المجفف الكهربائي، وغسل الشعر ليلاً، ثم تركه يجف طبيعياً. في اليوم التالي، يمكنك استخدام المجفف والفرشاة المستديرة لتنعيم الشعر، أو أداة التمليس بالسيراميك، وليس الحديدية Fer، التي تتسبب بحرق الشعر وتلفه.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.