أعلان الهيدر

الأحد، 12 أبريل 2020

الرئيسية علاج الشعر الدهني

علاج الشعر الدهني

 علاج الشعر الدهني

 علاج الشعر الدهني

علاج الشعر الدهني: يحدث الشعر الدهني عندما ينتج الجسم الكثير من الدهون- زيت فروة الرأس الطبيعي  .يمكن أن يتفاقم الشعر الدهني أو يجعله يبدو أسوأ من خلال:
  • استخدام منتجات التصفيف والبخاخات كل يوم
  • الغسيل غير متكرر
  • كثرة لمس فروة الرأس (مثل خدش أو تمرير الأصابع على شعرك)
  • الضباب الدخاني والتلوث
  • جو رطب
  • التغيرات الهرمونية

روتين العناية بالشعرالدهني

  للشعر الدهني إذا كان شعرك دهنيًا بشكل خاص ، ستحتاج إلى التأكد من أن روتين العناية بالشعر الخاص بك لا يجعله أسوأ.لذلك ، تأكد من القيام بما يلي:
  • اغسل بشكل متكرر - 3 مرات في الأسبوع في المتوسط ​​(أكثر إذا كان لديك شعر ناعم أو رقيق يميل إلى أن يكون زيتيًا ، أقل إذا كان شعرك مجعدًا أو خشنًا يميل إلى الجفاف)
  • اغسل شعرك بعد التمرين حيث أن العرق ينشر الزيت على ألياف شعرك
  • تجنب الإفراط في تنظيف فروة الرأس أو لمسها ؛ هذا ينشر زيوت فروة الرأس اللزجة ويجعل الألياف تتكتل معًا ، وتبدو متسخة.
  • استخدم منتجات تصفيف غير دهنية
  • استخدام الشامبو الصحيح أفضل دفاع ضد الشعر الدهني هو استخدام الشامبو الذي ينظف فروة رأسك بعمق ، ويترك شعرك ناعماً.لدينا الحمضيات الطازجة شامبو  مثالية لتطهير الأوساخ بعمق والنفط، في حين ترك شعرك خاليا من القشرة 1 ومكيفة، بحيث يبدو ورائحة جميلة.للشعر الدهني بشكل خاص ، استخدمي التحكم الفوري بالزيت  لتوضيح شعرك على الفور. تركيبة تحتوي على خلاصة المانجو تكافح الزيوت العنيدة والأوساخ دون تجفيف الشعر.يتم ترك فروة رأسك رطبة وشعرك ناعم الملمس برائحة رائعة.
 

اقرأ ايضا :شعرك بيسقط هتعملى ايه

علاج الشعر الدهني

1 اغسل شعرك ثلاث مرات أسبوعيًا

اغسل شعرك ثلاث مرات أسبوعيًا
غسل شعرك هو الخطوة الأساسية للتخلص من فروة الرأس الدهنية . تفرز المسام الزيت من الغدد وتجعل فروة رأسك دهنية وزيتية. غسل شعرك بانتظام بمنتج مناسب يمنع فروة رأسك من تراكم الزيت الزائد ويحافظ على صحة شعرك .
اشطفي شعرك 2-3 مرات في الأسبوع. إذا كنت تمارس الرياضة كثيرًا ، يمكنك غسل شعرك كل يوم بديل. تأكد من استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائية لغسل شعرك.

 2 شامبو بشكل صحيح

الشامبو بشكل صحيح
لا يقتصر الأمر على غسل شعرك بالشامبو فحسب ، بل يلعب دورًا مهمًا للغاية في الحفاظ على فروة الرأس الخالية من الزيت . تأكد من تخفيف المنتج بالماء ، ورغيه ثم تدليكه برفق على فروة رأسك. اشطفي شعرك جيدًا حتى لا يتبقى أي منتج على شعرك أو على فروة رأسك. تجنب استخدام الماء الساخن لأنه لا يفيد فروة رأسك.

# 3 بلسم فروة الرأس هو رقم كبير

بلسم فروة الرأس هو رقم كبير
لا يهم ما إذا كان لديك فروة زيتية أو جافة ، فإن وضع مكيف على فروة رأسك هو رقم صارم. يجعل فروة الرأس دهنية ، ويعزز تساقط الشعر ونمو البكتيريا. ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك استخدام المكيف على الإطلاق. قم بتطبيقه فقط على أطراف خصلاتك واعمل في طريقك للأعلى. توقف بالضبط 2 بوصة بعيدا عن فروة الرأس.

# 4 شاهد ما تأكله

يلعب نظامك الغذائي دورًا مهمًا للغاية في الحفاظ على صحة فروة رأسك. يجب تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية إذا كنت تعاني من فروة الرأس الدهنية. استبدل الدهون المشبعة بنظام غذائي متوازن يحتوي على دهون وكربوهيدرات صحية . جرب تضمين أوميجا 3 في نظامك الغذائي لأنه يعزز صحة فروة رأسك ويقلل من إفراز الزيت. يمكنك دائمًا تناول الخضار والفواكه الخضراء لأنها مكملات شعر طبيعية وتحافظ على صحة فروة رأسك.

# 5 ابتعد عن الأدوات الحرارية

ابتعد عن الأدوات الحرارية
نحن نتفهم حبك لفرد الشعر ولوح التجعيد ، ولكن هل فكرت يومًا في الضرر الذي يلحقه بشعرك. إذا كان لديك فروة رأس زيتية ، فإن الأدوات الحرارية هي أسوأ أعدائك. فهي تجعل فروة رأسك دهنية ، وشعرها ضعيف ، وتضر بخصلاتك على المدى الطويل. إذا كنت لا تزال تريد تصفيف شعرك ، فحاول اتباع أساليب تصفيف الشعر الخالية من الحرارة وحفظ شعرك من التلف غير المتوقع.

# 6 خل التفاح لانقاذ


الإفراز المنتظم للزيت من غدد فروة الرأس يمكن أن يعزز العدوى الفطرية على فروة رأسك. وعندما تخرج العدوى عن السيطرة ، يمكن أن تسبب فروة رأسك الدهنية والتهيج وحتى تسبب القشرة. أفضل طريقة لمكافحة الالتهابات الفطرية هي شطف البدة بخل التفاح. نعم!
عند تخفيف الكمية المناسبة ، يمكن لشطف شعرك بخل التفاح أن يزيل تراكم الزيت على فروة رأسك ، والحفاظ على درجة الحموضة ، ويقلل من التجعد. كل ما عليك فعله هو مزج 2-3 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء وتطبيقه على فروة رأسك. بعد ذلك ، اغسل شعرك بالماء البارد. ضع هذا مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل.

# 7 نظفي فرشكِ بانتظام

نظفي فرشكِ بانتظام يا سيدات. يمكن أن يؤدي استخدام الفرش لفروة الرأس الدهنية إلى تراكم الكثير من البكتيريا والأوساخ على الفرش. ومن الواضح أنه إذا لم تقم بتنظيفها ، ستنمو البكتيريا أكثر. استخدام الفرشاة المتسخة والقذرة لتمشيط شعرك لن يحرض فروة رأس غير صحية فحسب ، بل سيجعل فروة رأسك أكثر دهنية. اجعل من عادة غسل كل فرشك بشامبو معتدل مرة كل 5 أيام. أيضا ، قم بتغيير فرشك كل شهرين لأفضل ممارسة النظافة.

 

اقرأ ايضا :علاج الشعر الدهني: 5 علاجات منزلية سهلة للشعر الدهني


# 8 جربي قناع صفار البيض للشعر

صفار البيض معبأ بمحتويات عالية من الكبريت وبروتين يعمل كالسحر لفروة الرأس الزيتية. ليس هذا فقط ، ولكنه يمكن أن يساعد في تقوية شعرك بينما يمنحه مظهرًا أنعم وأكثر نعومة. يحافظ صفار البيض على توازن درجة الحموضة في فروة رأسك ويقلل من إفراز الزيت أيضًا ، دون أن يجف شعرك. اصنعي قناع الشعر مع صفار البيض و 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وقطرات قليلة من الليمون. ضع هذا بالتساوي على فروة رأسك واتركه لمدة 20-25 دقيقة. بعد ذلك ، شطف جيدا بالماء البارد. افعل ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.