أعلان الهيدر

الجمعة، 3 أبريل 2020

الرئيسية 7 وصفات منزلية لتفتيح البشرة

7 وصفات منزلية لتفتيح البشرة

7  وصفات منزلية  لتفتيح البشرة



تعتبر النساء مهووسات بتفتيح البشرة ، وعادة ما يتم تعليمهم اعتبارها أكثر جمالًا ، وهذا هو السبب في أن الناس ينتهي بهم الأمر إلى قضاء الكثير من الوقت والجهد على تفتيح البشرة .
لا تتعلق نصائح تبييض البشرة بالحصول على بشرة متوهجة . لذا أيتها السيدات ، إذا كنت تتعرض باستمرار لأشعة الشمس والتلوث والأوساخ ، تميل بشرتك إلى الحصول على السمرة وتفقد لونها الطبيعي ، مما يجعلك تبدو أغمق مما أنت عليه بالفعل ، فأنت بحاجة حقًا إلى تبحث عن طرق في تفتيح البشرة. تمامًا مثل الشمس ، يعد العمر عاملاً آخر يؤدي إلى البقع الداكنة والتصبغ ، مما يزيد من المشكلة. وبالتالي تهدف عملية تفتيح البشرة إلى تفتيح المناطق الداكنة من بشرتك وبالتالي تحقيق بشرة أكثر تناغمًا. كما أن تبييض الوجه يقلل من ظهور البقع الداكنة والرطوبة والجلد المصاب بحروق الشمس.
سوف تسعد بمعرفة أنه يمكنك تحقيق هذه النتائج من راحة منزلك من خلال الوصول إلى الأشياء على رف المطبخ الخاص بك. تبدو مذهلة ، أليس كذلك؟ فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لتفتيح البشرة لتجعلك تتوهج ...

 اقرا يضا :نصائح هامة لبشرة ناعمة ونقية

بعض العلاجات المنزلية لتفتيح البشرة:

1 - عصير الليمون لتفتيح البشرة

يعد عصير الليمون علاجًا شائع الاستخدام منذ سنوات لتبييض البشرة الطبيعية . تعمل خصائص التبييض الخفيفة على تفتيح البشرة وتقشير الطبقة العليا. يساعد عصير الليمون المملوء بالمكونات النشطة على تقليل مشاكل البشرة بشكل فعال مثل البقع الداكنة والتصبغ والرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب وما إلى ذلك.
نصيحة : امزجي جزءًا من عصير الليمون مع جزء واحد من الماء وضعيه على وجهك باستخدام قطعة قطنية. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. لا تضعي هذا المزيج أكثر من مرتين في الأسبوع وتجنب الخروج في الشمس لبضع ساعات.
 

 اقرا يضا :ماسكات لنضارة وتفتيح البشرة الدهنية

 

2 - البابايا والعسل لتفتيح البشرة

كل الحب المضغ على البابايا المقطعة حديثًا ، لكن بشرتك تحب هذه الفاكهة اللذيذة كما تحب. السماد مليء بالأنزيمات مثل الباباين وأحماض ألفا هيدروكسي ، والبابايا يساعد على القضاء على خلايا الجلد الميتة والشوائب للكشف عن بشرة متوهجة أخف . تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا على حماية البشرة وتجعلك ترطبها.
نصيحة : اهرسي البابايا لتشكيل معجون ناعم وسميك وأضيفي العسل إليه وامزجييه جيدًا. ضع هذا الخليط على وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

3 - دقيق الغرام واللبن وماء الورد لتفتيح البشرة

يفيض دقيق الغرام بالكثير من الخصائص المحبة للبشرة مثل الخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات. يحمي البشرة من الالتهابات ويحافظ على حب الشباب. يساعد ماء الورد  طريقة رائعة لتجديد بشرتك وترطيبها. هذا ما يمنح بشرتك توهجًا لطيفًا حقًا. إن خصائص  زبادي البشرة الزاهية هي ما يساعد على تحويل بشرتك بشكل كبير وجعلها تبدو مشرقة ومتوهجة.
نصيحة : اخلطي دقيق غرام وماء الورد واللبن معًا لتشكيل معجون ناعم. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. اشطف بالماء الدافئ.

4 - بودرة خشب الصندل لتفتيح البشرة

خشب الصندل هو نسكها معتمد من الجدة للاستخدامات الطبيعية الفعالة لتبييض وتفتيح البشرة . يثبط نشاط التيروزينيز ، وبالتالي يقلل من إنتاج الميلانين. يوفر اللوز والحليب المغذيات الأساسية لبشرتك وتنظيفها وتحسين المظهر العام للجلد. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط سيمنحك بشرة صحية .
نصيحة BB Pro: اصنع عجينة ناعمة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق اللوز والحليب. ضع هذا الخليط على بشرتك واتركه لمدة 20 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر ويستخدم بعض الترطيب.

5 - قشر البرتقال واللبن لتفتيح البشرة

البرتقال هو فاكهة واحدة نحبها جميعًا ، وذلك بفضل مدى انتعاشها وتجديد شبابها. فيتامين C الموجود في الفاكهة يعمل بشكل جيد في تبييض البشرة ويساعد على التخلص من التصبغ .
نصيحة : تقشير قشور البرتقال لبضعة أيام حتى تصبح هشة. طحن قشور البرتقال لمسحوق وخلط ملعقة كبيرة منه مع اللبن لتشكيل عجينة ناعمة. تماما تطهير جلدك وتطبيق هذا الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه باستخدام الماء البارد.

6 - القرع لتفتيح البشرة

القرع غني بمصدر من الفيتامينات والعناصر الغذائية المحبة للبشرة التي تعزز البشرة الجميلة والصحية والناعمة والمشرقة . كما أن له خصائص تقشير تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من السطح وتكشف عن بشرة أكثر إشراقًا. يتكون اليقطين من بيتا كاروتين والفيتامينات A و C ، وكلها تساعد في تفتيح البشرة وتفتيحها .
نصيحة : اطحن اليقطين لصنع هريس واخلط فيه ملعقتين كبيرتين من العسل والحليب. اخلطهم معًا حتى تحصل على عجينة ناعمة. ضع هذا على وجهك واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء ومنظف معتدل.

 اقرا يضا :نصائح هامة لبشرة ناعمة ونقية

7 - بطاطا لتفتيح البشرة

البطاطس مليئة بالفيتامينات C و B1 و B3 و B6 والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور ، إلى جانب مضادات الأكسدة الغذائية ، مما يجعلها مكونًا رائعًا محبًا للبشرة. يساعد في الحفاظ على بشرة نقية بتوهج لا لبس فيه. فيتامين ج فيه يعزز إنتاج الكولاجين مما يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد وصلابة بينما يشفي الزنك ويحمي الأنسجة التالفة. يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب من الجلد.
نصيحة : تقشر البطاطس وتقطعها إلى قطع بحجم بوصة. افركي قطع البطاطس على المناطق التي تريدين تفتيحها حتى ينتشر العصير على بشرتك. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء. يمكنك أيضًا تقشير البطاطس وضغط العصير وتطبيقه بمساعدة وسادة قطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.