أعلان الهيدر

الأحد، 5 أبريل 2020

الرئيسية 7 طرق لتفتيح البشرة بشكل طبيع

7 طرق لتفتيح البشرة بشكل طبيع


  7  طرق لتفتيح البشرة بشكل طبيع


  7طرق لتفتيح البشرة بشكل طبيع




 تحدث البشرة الداكنة والباهتة بسبب التعرض المفرط للشمس ، والتلوث البيئي ، اوحالات طبية ، اوجفاف الجلد ، اوالإجهاد ، اوخيارات نمط الحياة السيئة ، اوالاستخدام المطول لمنتجات التجميل القائمة على المواد الكيميائية. 

يعمل الكثير من الناس بجد لتحقيق بشرة نقية وخالية من العيوب. السوق غارقة بالكريمات والمستحضرات تفتيح البشرة. لكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تضر بشرتك في النهاية. غالبًا ما تكون المنتجات باهظة الثمن أيضًا.

 اقرا يضا :نصائح هامة لبشرة ناعمة ونقية


كيفية الحصول على تفتيح الوجه الطبيعي؟


فيما يلي أهم 7 طرق لتفتيح البشرة بشكل طبيعي:


1 - شرب المزيد من الماء واتباع نظام غذائي صحي لتفتيح البشرة

شرب المزيد من الماء  لن يجعل  الجلد ساحراو أخف وزنا، ولكنه سوف  يساعد البشرة على تجديد نفسها.

عندما يتجدد الجلد ، تتلاشى الطبقات القديمة المصطبغة ، ويظهر جلد جديد  ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وصحة. شرب المزيد من الماء يسرع هذه العملية ، لذا حاول أن تشرب ما بين ستة إلى ثمانية أكواب في اليوم.

كما يساعد النظام الغذائي المناسب أيضًا على إبقاء بشرتك منتعشة وصحية من خلال تزويدها بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها. حاول تناول أكبر قدر ممكن من الفواكه والخضروات الطازجة (خاصة تلك الغنية بالفيتامينات أ ، ج ، هـ) والابتعاد عن الأطعمة المصنعة.

يجب أن تفكر أيضًا في تناول مكمل فيتامين يحتوي على مكونات مثل خلاصة بذور العنب (التي توفر فوائد مضادة للأكسدة) وبذور الكتان أو زيت السمك ، وكلاهما يحتوي على أوميغا 3 وهو ممتاز للشعر والبشرة والأظافر.

2 - الكركم لتفتيح البشرة


يستخدم الكركم في كثير من الأحيان لتحسين بشرة الجلد. فهو يساعد على بناء نوع من الميلانين للحفاظ على لون بشرة متساوي. يحتوي الكركم أيضًا على خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة جيدة لصحة بشرتك بشكل عام.

الطريقة :

اخلطي الكركم مع بعض زيت الزيتون ودقيق الحمص لتشكيل معجون. ضع العجينة على الجلد باستخدام حركات دائرية لطيفة. هذا سوف يساعد على تقشير البشرة.

اترك معجون الكركم على الجلد لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه. قد يصبغ الكركم بشرتك باللون الأصفر قليلاً ، لكن هذا يجب أن يزول بسرعة.

كرر هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا استخدام الكركم في طبخك الهندي !.

يمكنك أيضًا الطهي باستخدام الكركم أو استخدامه لصنع الشاي والعصائر. وهي مفيدة جدًا لبشرتك عند تناولها 

 اقرا يضا :ماسكات لنضارة وتفتيح البشرة الدهنية.


3 -  جل الصبار لتفتيح البشرة


يمكن أن يخفف الصبار من فرط التصبغ ويستعيد لون بشرتك الأصلي. فرط التصبغ هو أحد الأسباب الرئيسية لتفاوت لون البشرة.أيضا ، يساعد تأثير التبريد للصبار على تجديد الخلايا الجديدة وإعادة بناء الأنسجة التالفة ، وهو أمر ضروري لبشرة صحية. يمكن لهذا العلاج البسيط باستخدام جل الصبار تفتيح البقع الداكنة وتحسين بشرة بشرتك بشكل عام.

 الطريقة : 
اقطع الطبقات الخارجية لورقة الصبار. اعصر المادة السميكة الشبيهة بالهلام.

ضع الجل جيدًا على بشرتك.

اتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسله بالماء.

افعل ذلك مرتين يوميًا على الأقل لمدة أسبوعين.

4 - البابايا لتفتيح البشرة


يستخدم البابايا بانتظام في علاجات التجميل المختلفة ويمكن استخدامه أيضًا لتفتيح بشرة بشرتك. يعتقد أن البابايا تحتوي على خصائص تبييض طبيعية ، كما أن العناصر الغذائية المختلفة فيها ستجعل بشرتك تتوهج بالصحة.

الطريقة :


تناول البابايا كفاكهة. سوف تطهر خصائص التنظيف العامة للبابايا البشرة من الشوائب التي يمكن أن تتسبب في قتامة.

افركي الجزء الداخلي من جلد البابايا على وجهك. دعها تجف. ثم اغسل وجهك بالماء البارد وجففه. سيعطي هذا بشرتك توهجًا جميلًا. افعل ذلك يوميًا.

اهرسي البابايا الناضجة واخلطيها مع كوب واحد من عصير الليمون الطازج. دلكي المزيج على وجهك ورقبتك. اتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد. افعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لتلاحظ تغيرًا واضحًا في لون بشرتك 

 اقرا يضا :نصائح هامة لبشرة ناعمة ونقية.


5 - الخيار لتفتيح البشرة


يربط الخيار الكولاجين ويضمن أن بشرتك متينة ونضرة. غالبًا ما يكون للبشرة المرنة والصلبة لون بشرة متساوي وخفيف. الخيار له أيضًا تأثير تبريد على بشرتك. انها مناسبة لجميع أنواع البشرة.



الطريقة :


ضعي شرائح الخيار مباشرة على مناطق البشرة الداكنة التي تحتاج إلى علاج تفتيح. اتركيه لبضع دقائق ، ثم أخرجه ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. افعل ذلك مرتين يوميًا.

ابشر الخيار واخلطه مع العسل لعمل قناع مخفف للبقع. ضع القناع على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. افعل ذلك مرتين يوميًا للحصول على نتائج فعالة.

يمكنك أيضًا خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وعصير الخيار. ضعه على وجهك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف. اغسله بالماء. افعل ذلك مرة واحدة يوميًا.



6 - الزبادي لتفتيح البشرة


يحتوي الزبادي ، وهو منتج ثانوي من الحليب ، على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة. كما يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحتوي على خصائص التبييض. العلاجات التالية مناسبة لجميع أنواع البشرة.

الطريقة :


افركي اللبن بلطف على بشرتك. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. افعل ذلك مرة واحدة يوميًا لعدة أسابيع لتلاحظ تغيرًا ملحوظًا في بشرتك.

بدلًا من ذلك ، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. ضع الخليط على وجهك ورقبتك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسله بالماء. افعل ذلك يوميًا لتحسين لون بشرتك وبشرتها.

يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون وبعض دقيق الشوفان إلى الزبادي لصنع معجون سميك وتطبيقه كقناع للوجه. سيساعد هذا العلاج أيضًا على إبقاء بشرتك مرنة ومرطبة.

7 - ماء جوز الهند


يدعي بعض الناس أن ماء جوز الهند هو مفتح فعال للجلد ، كما أنه يجعل البشرة ناعمة وسلسة.

الطريقة :

للاستخدام ، اغمس كرة قطنية في السائل واستخدمها لفرك ماء جوز الهند على السطح الذي تريد تفتيحه. ماء جوز الهند طبيعي جدًا ولطيف ، لذلك لا حاجة لشطفه.

يمكنك أيضًا شرب ماء جوز الهند لزيادة مستويات ترطيبك وزيادة تناولك للعديد من المعادن الأساسية.

إذا كنت لا ترغب في القيام بأي شيء وليس لديك وقت فراغ من عملك ، فانقر هنا واحصل على سيروم تفتيح الوجه بدون توصيل

 اقرا يضا :7 وصفات منزلية لتفتيح البشرة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.