أعلان الهيدر

الجمعة، 11 أغسطس 2017

الرئيسية اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة

اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة


اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة
اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة

الكثير من الناس تعتقد ان الكشري المصرى مجرد وجبة خفيفة للتغيير من النمط الغذائى في احد الايام . و تغفل تماما عن فوائد الكشري و اهيتة. فيعتقد البعض ان اهيته الوحيدة بخلاف مذاقه الرائع هو زيادة الوزن , ولكن هم مخطئون  و الان نذكر بعض فوائد الكشري المصري:
1)  يزيد من مناعة الجسم:
الكشري المصرى يحتوي على العدس الذي يحتوى على البروتين، وهو بديل للحوم،  ويحتوي ايضا على الألياف،وعلى الحديد بنسة مرتفعة، مما يجعل الكشري المصري يساعد فى علاج الأنيميا أو الضعف العام، وتقوية الجهاز المناعي.
2)  تقليل نسبة السكر الدم :
يحتوي الكشرى على الذى يحتوي على مركبات كبريتية وفيتامينات و فلوفونيدات، و ايضا مواد مضادة للأكسدة، كما يحتوي على مادة جلوكونين التي تشبه مادة الأنسولين الموجودة، و التي تعمل على حفظ مستوى السكر بالدم.
3)  يحمي من الاصابة بمرض السرطان وامراض القلب
البقوليات التي توجد فى الكشري المصري  مثل العدس و الحمص، هي من بمثابة مضادات الأكسدة و مواد مثبطة لنشاط الخلايا السرطانية، و تناولها يقلل من الإصابة بمرض السرطان مثل سرطان القولون . و يمنع ترسب الدهون فى الجسم فيقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب. 
4)  يقي من سرطان الثدي
تناول طبق الكشري بانتظام يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، حيث أن تناول الكشري يجعل البكتريا الصديقة للإنسان تحول ألياف البقول إلى أحماض "البيوتيريك" التي تحافظ على سلامة خلايا القولون ، و تمنع تكاثر الخلايا المسرطنة و تدفعها إلى الانتحار المبرمج، و تقلل من الإصابة بسرطان الثدي.
والان طرقة الكشري المصري خطوة خطوة بالصور
المقادير:

         1.  ربع كيلو  مكرونه صغيره
         2.  ربع كيلو مكرونة اسباجتى
         3.  نصف كيلو ارز مصرى
         4.  ربع كيلو شعريه
         5.  ربع  كيلو عدس بجبه
         6.  ربع  كيلو حمص الشام     
         7.   كيلو طماطم
         8.  3  بصلات كبيره
         9.  10 فصوص ثوم كبيره مفرومه
        10.  كوب  زيت (للقلي – الصلصة –الدقة)
    11.  خل / ملح / كمون / ليمونه -كوب ماء


الطريقه
         ·    المكرونه
نحضر وعاء ونضع به اناء مغلي , و نضع المكرونه العادية و الاسباجتى فى المياه المغليه و نضيفلها معلقة ملح كبيره اثناء السلق  ومعلقة زيت ,و نتركها 5 دقائق ثم نصفيها و نغسلها بماء بارد .


اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة
      ·   العدس
نحضر وعاء ونضع به اناء مغلي ,ثم نغسل العدس ونضع العدس فى الماء يتسلق .ثم نصفيه



اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة

     ·    البصل
احضري طاسة وبها زيت للقلي، و ضعى بعد ان تقطعيه لشرائح رفيعة ثم افصلى البصل عن الزيت ، و ضعيه على منديل نظيف حتى يتصفى من الزيت

اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة


    ·    الارز
ضعى الزيت الذى قليت فيه البصل فى اناء ثم قومى بوضع الشعرية حتى تأخذ اللون الذهبى . و ضيفى الأزر الأبيض إلى الشعرية واستمرى فى التقليب مع وضع الملح و الكمون. و اتركيه يستوى على نار هادئة ثم انزليه من النار

اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة

    ·    الصلصة
احضرى وعاء صغير، و قومى بوضع الزيت ثم ضعى 7 فصوص الثوم و قلبى جيداً حتى يأخذ اللون الذهبى. ثم ضعى عصير الطماطم والملح و الفلفل و الكمون.
انتظرى حتى "تتسبك" الصلصة و تنضج تماماً.


اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة

      ·  الدقة:
فى طاسة صغيرة ضعى الزيت و 3 فصوص ثوم و قلبى جيداً . انتظرى حتى يأخذ الثوم اللون الذهبى، ثم ضعى الخل و كوب الماء والشطة و الملح و الكمون و انتظرى حتى يغلى الخليط لمرة واحدة فقط.
اهمية الكشري المصرى وخطواته خطوة خطوة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.